عن مركز اللسان الأم

تأسس مركز اللسان الأم عام 2005 كمركز متخصص في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويهدف المركز إلى الارتقاء بمعايير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها إلى مستوى علمي احترافي. وإن أهم ما يميز مركز اللسان الأم من غيره كونه مركزاً متخصصاً في تعليم اللغة العربية فقط لغير الناطقين بها. كما إن لديه قسماً لإعداد مناهج تعليم اللغة العربية لمختلف الاحتياجات وبمواصفات أكاديمية عالمية، يشرف عليه كبار دكاترة اللغة العربية. إضافة إلى اعتماده على مدرسين أكفاء ومدربين وذوي خبرة، ويحرص المركز على إخضاعهم لدورات تدريبية بشكل دوري ومستمر.

نعتمد في مركز اللسان الأم على اللغة العربية المعاصرة الفصيحة والقريبة من اللغة المحكية، لكونها اللغة المفهومة في جميع أنحاء العالم العربي، بعكس اللهجات العامية التي تختلف من بلد إلى آخر. كما تتميز اللغة العربية المعاصرة بأنها لغة الإعلام العربي بصفة عامة، وبأنها اللغة المكتوبة لدى جميع الشعوب العربية دون غيرها من اللهجات، إضافة إلى كونها لغة المراسلات التجارية والرسمية في البلدان العربية.

برامجنا التدريبيبة

تعتبر برامج مركز اللسان الأم في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من أكثر البرامج مرونة، فقد تم الأخذ بعين الاعتبار أوقات العمل الطويلة في الإمارات العربية المتحدة كون أكثر الراغبين بتعلم العربية من أصحاب الأعمال والوظائف. كما لم تغفل هذه البرامج الراغبين بتعلم اللغة العربية من المتفرغين. كل ذلك من دون المساس بمعايير الجودة.

برنامج الدورات

إمارة أبو ظبي

إمارة دبي