إمارة أبو ظبي
- 0097126393838
- info@mothertongue.ae
تعتبر كتابة التقارير والمراسلات الإدارية أحد الأشكال الخاصة للاتصال الكتابي، وقد يتصور البعض أنها عملية تقليدية لا جدوى منها في تحسين العملية الإدارية، ولا شك في أن هذا الاعتقاد غير صحيح إذا ما أخذنا النتائج المترتبة على هذه العملية بعين الاعتبار، ومن خلال هذه الدورة نتعرف على العديد من القواعد التي ينبغي اتباعها في الاتصال الكتابي، لنجل تقاريرنا ومراسلاتنا وتواصلنا فعالاً بشكل أكبر.
أن يكون المتدرب قادراً على:
– تحديد عناصر التقارير الإدارية والرسائل والمذكرات وأجزاء كل منها وأشكالها.
– معرفة خطوات كتابة التقارير الإدارية الجيدة، وآليات كتابة الرسائل العملية الفعالة.
– ممارسة المهارات الفنية في إعداد كتابة التقارير والمراسلات وتصميمها.
– ممارسة المهارات اللغوية، وتجنب الأخطاؤ اللغوية في كتابة المراسلات المختلفة.
تطبيقات عملية.
ثلاثة أيام بمعدل 7 ساعات في اليوم الواحد.